ميثاق سعادة المتعاملين بدائرة التعليم والمعرفة

ميثاق سعادة المتعاملين بدائرة التعليم والمعرفة

يحدد هذا الميثاق المسؤوليات الأساسية الخاصة بفريق سعادة المتعاملين ومتعاملي الدائرة، ويهدف إلى ضمان سلاسة وكفاءة الخدمات المقدمة وتعزيز تجربة المتعامل. ويؤكد على سعي الدائرة الدائم إلى التعرف إلى آراء وملاحظات المتعاملين والاستفادة من تجاربهم والتطلع  إلى تعزيز الجهود وضمان فاعلية وكفاءة عملية التحسين المستمر للخدمات وذلك عبر تضمين الاقتراحات والملاحظات للتمكن من تلبية وتجاوز توقعات المتعاملين. 

قيمنا

التفاني: نسعد لخدمة جميع الشركاء وإحداث الفرق في الدائرة وعلى مستوى الإمارة. تأتي مصالح وسلامة واحتياجات متعاملينا على رأس أولوياتنا ونحرص دائماً على المضي قدماً على نفس النهج. كما نسعى لرفع مستوى خدماتنا من خلال تبني أفضل المعايير وأكثرها ملاءمة وتسخير أي دعم أو موارد ممكنة.

الوضوح: الاحترام والصراحة والشفافية نهجنا الدائم في التعامل. كما أن المصداقية مع المتعامل هي أساس راسخ في كافة تعاملاتنا؛ نعامل الجميع بعدل وإنصاف، ونتخذ قراراتنا بنزاهة وأمانة ونلتزم بممارسات العمل الأخلاقية. نتحمل جميعاً مسؤولية قراراتنا وأفعالنا حيث نحرص على محاسبة أنفسنا سعياً للالتزام بأهدافنا. 

التعاون: هدفنا تكوين علاقات طويلة الأمد مبنية على الثقة والاحترام. العمل الجماعي هو سر نجاحنا وكذلك تقديرنا لمساهمات موظفينا وتكاتفهم معاً للتوصل إلى حلول. نسعى لخلق بيئة عمل منتجة تهدف لتعزيز التفاهم المتبادل والرضا الداخلي الناتج عن تحقيق الأهداف المشتركة. 

الجرأة: نتبنى أفكاراً ومعاييراً وخدمات جديدة تسهم في تعزيز قطاع التعليم في أبوظبي ليتصدر المشهد العالمي. نراهن على قدرتنا على تحدي الوضع الحالي، واقتراح حلول مبتكرة من خلال تركيزنا على الابتكار والتحسين المستمر لعملياتنا.

التأثير: نهدف إلى تحسين تجربة الشركاء في كل ما نقوم به من خلال التركيز المستمر على تحسين أدائنا ونتائجنا. نسعى بجد لتحقيق أهدافنا المشتركة ونركز اهتمامنا على  ضمان التحسين المستمر والابتكار سعياً لرفع جودة التعليم.

دور فريق سعادة المتعاملين

  • التعامل بلطف واحترام واحترافية مع المتعاملين.  
  • مراسلات تتسم بالاتساق والترابط والدقة.
  • النزاهة والمساءلة في عملياتنا التشغيلية.
  • الوضوح بشأن الخدمات التي نقدمها.
  • الاستجابة السريعة للمكالمات الهاتفية، والخطابات، ورسائل البريد الإلكتروني، والزيارات خلال ساعات العمل.
  • السرية في التعامل مع المعلومات والوثائق الخاصة بك.
  • الاتساق في توافر المعلومات، وإمكانية الوصول إليها، وضمان تحديثها.
  • التحسين المستمر وتعزيز عملياتنا بناء على الملاحظات.
  • التمسك بمعايير الخدمة العالية والمرافق المجهزة لتلبية توقعات عملائنا.

دور المتعامل

  • الالتزام باللطف والاحترام عند التعامل مع جميع الموظفين.
  • توفير معلومات محدثة لتسهيل إنجاز الخدمات المطلوبة.
  • تقديم كافة المستندات الداعمة اللازمة في الوقت المطلوب.
  • الرد بشكل منتظم على استفسارات موظفينا.
  • المشاركة في استبيانات الرضا الدورية الخاصة بنا.

الملاحظات وبيانات التواصل

تحظى آراؤكم وملاحظاتكم باهتمام وتقدير كبيرين من المعنيين في حكومة أبوظبي. نرحب بكافة المقترحات التي ستسهم في تحسين كفاءة وفعالية خدمات حكومة أبوظبي وذلك من خلال القنوات التالية: