دائرة التعليم والمعرفة تتوّج أبطال كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية 2023

دائرة التعليم والمعرفة تتوّج أبطال كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية 2023

20/03/2023 12:00:00 م
أبوظبي
اختتمت دائرة التعليم والمعرفة- أبوظبي منافسات بطولة كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية بدورتها الثانية لعام 2023، بتتويج الفائزين ببطولة كرة القدم لفئة تحت 15 عاماً للطلبة والطالبات.

  • الدورة الثانية للبطولة شهدت مشاركة أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة من أكثر من 200 مدرسة حكومية وخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، بالإضافة إلى طلبة الجامعات
  • فريقا الشويفات الدولية- مشرف برايتون كوليدج أبوظبي يحصدون كأس البطولة في فئتي الطلبة والطالبات على التوالي
  • طلبة مدرسة خليفة بن زايد الأول يؤدون السلام الوطني في حفل الافتتاح وحضور مميّز لفرقة موسيقى شرطة أبوظبي
  • بطولة الرياضة المدرسية الأكبر في المنطقة تشجّع الطلبة على تبني نمط حياة صحي ونشيط

وشهدت المباراتان النهائيتان منافسةً حماسية بين الفرق المشاركة على أرض ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة، حيث فازت لاعبات برايتون كوليدج أبوظبي على مدرسة الخبيرات البريطانية بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية لفئة الطالبات، في حين أحرز لاعبو الشويفات الدولية- مشرف لقب البطولة لفئة الطلاب بعد تفوقهم على مدرسة الشويفات الدولية- العين بنتيجة 2-1.

وبعد ختام المباراتين، قامت معالي سارة عوض عيسى مسلم، وزيرة دولة لشؤون التعليم المبكر، رئيس الوكالة الاتحادية للتعليم المبكر، ورئيس دائرة التعليم والمعرفة، يرافقها سعادة مبارك حمد المهيري وكيل الدائرة بتتويج الفرق الفائزة بالكأس والميداليات، وتكريم جميع الفئات المشاركة في البطولة والتي ضمت 14 فريقاً ضمن سبع فئات. 

وتضمّنت البطولة، التي بدأت في شهر يناير من العام الجاري، برنامجاً رياضياً موسّعاً شهد مشاركة أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة من أكثر من 200 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الشراكات التعليمية في إمارة أبوظبي، والذين تنافسوا ضمن مختلف الفئات العمرية في بطولات كرة القدم وكرة الصالات، إضافةً إلى الدورة الافتتاحية لبطولة الألعاب الجامعية والتي شهدت بطولات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة للسيدات والرجال.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت معالي مسلّم: "يندرج كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية في إطار برنامجنا الموسّع للرياضة المدرسية، وفيما تواصل مبادرتنا للرياضة المدرسية نموها انسجاماً مع أهدافنا الاستراتيجية لبناء مجتمعٍ مدرسي نشيط، يسعدنا أن نشهد تطوّر مواهب طلبتنا الواعدة كل عام".

وأضافت معالي مسلم: "تمثّل المنافسات الرياضية فرصةً مميزة لترسيخ قيم التصميم والروح الرياضية والعمل ضمن فريق. ومن هنا يدعم كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية جهودنا لتعزيز الدور المحوري للرياضة في تطوّر طلبتنا على المستوى البدني والنفسي والاجتماعي، ما ينعكس إيجاباً على أدائهم الأكاديمي. ونوظّف الفعاليات الرياضية والتنافسية الودية بين المدارس لنساعد أجيال المستقبل على تطوير المهارات الضرورية لنجاحهم في الحياة، فالاستثمار في برامج الرياضة المدرسية هو أساس لبناء مجتمعاتٍ صحية في المستقبل". 

وعاش الطلبة المشاركون في المباراتين النهائيتين تجربة احترافية، فيما واكب المشجعون نبض المواجهة الرياضية على أرض الملعب، خاصةً مع توافد العديد من عشّاق الرياضة من أولياء أمور وأقرباء وزملاء اللاعبين ومشجعي كرة القدم في أبوظبي. وانطلقت الأجواء الاحترافية للكأس مع حفل الافتتاح الرسمي والذي شهد مشاركة طلبة مدرسة خليفة بن زايد الأول فيما تخلّل الاستراحة بين المباراتين احتفالاً خاصاً بالفائزين من الفئات الفائزة في البطولة وحضوراً مميّزاً لفرقة موسيقى شرطة أبوظبي، لتكتمل الأجواء الاحتفالية للبطولة مع حفل التتويج الختامي.

لمزيد من المعلومات حول كأس مدارس أبوظبي للألعاب الرياضية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: ad.adek.gov.ae/sportscup/