دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي تطلق برنامج الأنشطة التعليمية المستمرة خلال عطلة الربيع 2021

دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي تطلق برنامج الأنشطة التعليمية المستمرة خلال عطلة الربيع 2021

27/03/2021 10:00:00 ص
أبوظبي
كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق برنامج الأنشطة التعليمية المستمرة 2021 الذي يتيح للطلبة تعزيز فرص الاستفادة من الأنشطة الترفيهية واكتساب معارف جديدة وقضاء أوقات ممتعة على مدى أسبوعين خلال عطلة الربيع التي تبدأ في 28 مارس الجاري.

  • ندوات افتراضية لاستكشاف الفرص الدراسية في فنلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية
  • منصة تتيح أكثر من 70 نشاطاً وبرنامجاً متنوعاً لتلبية احتياجات جميع الطلبة

ويستقطب البرنامج طلبة الصفوف من العاشر/ السنة الحادية عشر إلى الثاني عشر/ السنة الثالثة عشر لاستكشاف مجالات الدراسة في فنلندا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية عبر سلسلة من الندوات الافتراضية التي يتم تنظيمها في الفترة من الأحد 29 مارس إلى الأربعاء 7 أبريل. ويأتي ذلك بالتماشي مع توجهات برنامج التوجيه الجامعي والمهني التابع لبرامج إثراء الطلبة، والذي يساعدهم على تطوير مهاراتهم الأكاديمية الأساسية المطلوبة في مرحلة التعليم العالي، والتعرف على المسارات المهنية والخيارات المتاحة أمامهم بعد المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مساعدتهم في التحضير للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية الرائدة في شتى التخصصات، ودعم المواهب المحلية بالحصول على البعثات الدولية التي تقدمها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

ندوات مخصصة لكل دولة

يستعرض البرنامج المزايا والجوانب المتعلقة بالدراسة والعيش في مجموعة مختارة من الدول، ويستهل ندواته بتسليط الضوء على فنلندا، حيث تقام الندوات المخصصة لهذا البلد يومي الإثنين 29 والثلاثاء 30 مارس من 3 إلى 5 مساءً.

لطالما قدّمت فنلندا نموذجاً يحتذى في جودة التعليم. ستتيح الندوة الافتراضية الأولى فرصة للقاء الطلبة مع ممثلي الجهات الأكاديمية للتعليم العالي وأعضاء هيئة التدريس والطلبة الحاليين للاطلاع على النهج الفنلندي في التعليم، فيما ستركز الندوة الثانية على أسلوب الحياة في فنلندا، بما في ذلك حب الفنلنديين للطبيعة، والصناعات التكنولوجية المزدهرة فيها.  

ومن المقرر أن تنطلق الندوات المخصصة لمناقشة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية إحدى الدول الرائدة في مجال التعليم العالي، يومي الأربعاء 31 مارس والخميس 1 أبريل من 4 إلى 7 مساءً، حيث يتعرف الطلبة على مزايا الدراسة فيها وأهمية الحصول على شهادة علمية من جامعات أمريكية.  

ستتناول مناقشات اليوم الأول خيارات الجامعات الأمريكية وعملية التقدم للالتحاق بها، في حين تسلط ندوة اليوم الثاني الضوء على تطبيق Common App، الذي يعد أكبر منصة عالمية لتقديم طلبات التسجيل بالجامعات حول العالم.

أما الندوات المخصصة لمناقشة الدراسة في المملكة المتحدة فستقام اعتباراً من يوم الإثنين 5 أبريل ولغاية الأربعاء 7 أبريل من 4 إلى 6 مساءً، تحت إشراف Wiser Study Education Consultancy، UCAS وعدد من شركاء التعليم العالي في المملكة المتحدة. 

ستقدم هذه الندوات معلومات عامة وشاملة للطلبة عن المملكة المتحدة ومزايا الدراسة في الجامعات البريطانية والخطوات والاستراتيجيات اللازمة لتقديم طلب ناجح. كما ستتناول محاور مختلفة مثل الثقافة، نمط الحياة والتعليم في المملكة المتحدة وشروط القبول الجامعي.

منصة الأنشطة: مساحة تفاعلية 

تقدم منصة الأنشطة للطلبة فرصة التعرّف على مجموعة تضم أكثر من 70 نشاطاً وبرنامجاً تغطي تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والابتكار، الفنون، اللغة والثقافة، الإثراء، التربية البدنية والرفاهية. كما تشمل مجموعة متنوعة من التحديات والأنشطة الذهنية والبدنية التي يقدمها بعض من مزودي التعليم الترفيهي ومبتكري البرامج التعليمية الرواد في الإمارات العربية المتحدة. وتشتمل الأنشطة على المسابقات، الجلسات الحية، منطقة الألعاب، مبادرات الدعم وبرامج تطوير المهارات ومركز القراءة والتجارب الافتراضية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عاماً فما فوق، بحيث تلبي اهتمامات وإمكانيات كل طفل.

وللترويج لهذا البرنامج خصصت الدائرة وسم #الأنشطة_التعليمية_المستمرة  لتحفيز التفاعل مع الطلبة وأولياء الأمور خلال الأشهر الأكثر حراً طيلة عام 2021 وما بعدها.

وأفاد متحدث باسم الدائرة قائلاً: "ندرك حجم التحديات التي يواجهها الطلبة وأولياء الأمور خلال العام الدراسي الحالي، وسنواصل تقديم الدعم لهم وتوفير المزيد من فرص التعلم والمشاركة خلال عطلة الربيع".