دائرة التعليم والمعرفة تفتح باب التسجيل في فعالية "مبتكر 2020" لأصحاب العقول المبدعة

دائرة التعليم والمعرفة تفتح باب التسجيل في فعالية "مبتكر 2020" لأصحاب العقول المبدعة

11/01/2020 10:26:00 ص
أبوظبي
أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن فتح باب التسجيل في فعالية "مبتكر2020 " بدورتها السادسة والتي تعد منصة هامة لمنح الموهوبين في المجتمع الإماراتي الفرصة لعرض إبداعاتهم وإبراز مواهبهم الفريدة في مختلف التخصصات العلمية وذلك تشجيعاً لنشر ثقافة الإبداع والابتكار.

وتأتي دعوة "مبتكر2020" لجميع الأفراد في المجتمع الإماراتي للتسجيل في الفعالية للمساهمة في دفع عجلة الابتكار في الدولة ووضعها ضمن أوائل الدول في مؤشر الابتكار العالمي من خلال استخدام التفكير الإبداعي لحل المشكلات. هذا وتعد الإمارات العربية المتحدة الدولة العربية الوحيدة التي تأتي ضمن قائمة أفضل 40 دولة في مؤشر الابتكار العالمي. تعد فعالية مبتكر جزءاً من مهرجان أبوظبي للعلوم والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 30 يناير حتى 8 فبراير 2020 في منطقة "عَ البحر" في كورنيش العاصمة أبوظبي.

تأتي فعالية "مبتكر 2020" لتشجيع الأفكار والمشاركات الإبداعية والمشاريع والتجارب المميزة، وذلك ضمن مجموعة من المجالات والتخصصات مثل صناعة السيارات بما فيها التصنيع الرقمي والميكانيكا، وصناعة الروبوتات بما فيها الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الاستدامة وعلوم الحياة والفنون والتصميم. ويمكن للشركات والباحثين والمدرسين والطلبة وجميع أفراد المجتمع في الدولة ممن أعمارهم 13 عاماً فما فوق ولديهم رؤى وأفكار إبداعية وحلول مبتكرة أن يعرضوا ابتكاراتهم ويحظو بفرصة الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 60.000 درهم إماراتي. كما ستقوم لجنة من المتخصصين وذوي الخبرة باختيار أكثر المشاريع تميزاً لعام 2020 وفق معايير تشمل الجودة والأصالة والإبداع ومدى التفاعل مع الفكرة المُبتكرة وأثرها على المجتمع.

وتعتبر فعالية "مبتكر2020" منصة اجتماعية تُمكّن المشاركين من التفاعل العملي مع التجارب وحضور ورش العمل والأنشطة التربوية والعروض التعليمية الحية.

ومن جانبه أكد المهندس سند حميد، المتحدث الرسمي لفعالية "مبتكر" في دائرة التعليم والمعرفة على التزام الدائرة بتشجيع مشاريع الابتكار وعلى أن: "القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على تعزيز الاقتصاد التنافسي القائم على المعرفة والذي يقوده نخبة من رواد الأعمال والمبتكرين. كما وتُعد فعالية "مبتكر"2020" فرصة فريدة للتعبير عن قدرة المجتمع الإماراتي على دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإيجاد الحلول وتعزيز التنافسية العالمية. وكلنا شغف لرؤية موهبة هذا العام في تصميم وبناء وتعديل وإنتاج ابتكارات مميزة من شأنها أن تُلهمنا وتُلهم أجيال المستقبل".

كما ويستمر التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للفعالية حتى 16 يناير 2020. لمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى زيارة الرابط التالي innovator.ae.

والجدير بالذكر أن دائرة التعليم والمعرفة أطلقت فعالية "مبتكر" عام 2014 وتستمتر في تنظيمها سنوياً لتعزيز ثقافة الابتكار والمنافسة بين المبتكرين ولتزويد المشاركين بمنصة شاملة يستطيعون من خلالها عرض مشاريعهم ونماذجهم التي قاموا بتطويرها في مدارسهم أو خلال أوقات فراغهم، بالإضافة إلى الالتقاء بنظرائهم من المبدعين والمبتكرين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

اخبار ذات صلة

  • تفاصيل مشروع الشراكات التعليمية

    20 يونيو 2019

    دائرة التعليم والمعرفة تستعرض تفاصيل مشروع مدارس الشراكات التعليمية ونطاقها...
    اقرأ المزيد
  • برنامج موهبتي

    23 يوليو 2019

    التعليم والمعرفة والثقافة والسياحة في أبوظبي ينظمان حفل تكريم الطلبة الموهوبين...
    اقرأ المزيد