سياسات مؤسسات التعليم المبكر

سياسات مؤسسات التعليم المبكر

 

الحوكمة والعمليات

سياسة القبول

تحدد هذه السياسة المعايير اللازمة لوضع نظام قبولٍ منصف يقدم فرصاً متساوية لجميع الأطفال.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الحضور

تضع هذه السياسة إطاراً واضحاً لمؤسّسات التعليم المُبكّر فيما يتعلق بتخطيط عمليات وإجراءات الحضور، كما أنّها توحّد قواعد وتعليمات الحضور وتضع مستهدفات واضحة لجميع الشركاء.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة صلاحيات استلام الأطفال

تضع هذه السياسة نظاماً واضحاً لتحديد هويّات الأشخاص المُصرحين بأخذ الأطفال من مؤسسات التعليم المبكر في غياب أولياء الأمور وللتعامل مع الظروف الصعبة أو الاستثنائية المتعلقة بأخذ الأطفال من مؤسسات التعليم المبكر، كما تعمل على وضع معايير للتعامل مع ذلك.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الشّكاوى

تُحدد هذه السياسة إجراءات التقديم والتعامل مع الشكاوى المتعلقة بأي ناحية من نواحي خدمات مؤسسة التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الرسوم

تضمن هذه السياسة التزام مؤسسات التعليم المبكّر بتطبيق ممارسات تخطيط مالي ملائمة.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة ضمان الجودة والامتثال

تحدد هذه السياسة الإرشادات الأساسية لضمان الحفاظ على معايير عالية الجودة للخدمات المقدّمة.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة التوظيف

تهدف هذه السياسة إلى وضع إطار عمل واضح لإدارة طاقم عمل كفؤ وتنظيمهم وتعيينهم.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

الصحة والسلامة المتكاملة

سياسة حماية وضمان رعاية الطفل

توضّح هذه السياسة منهجية وفلسفة وإجراءات حماية الطفل وفق التشريعات النافذة المتبعة والمعمول بها من جميع أنواع سوء المعاملة والأذى أثناء وجوده تحت إشراف مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة واجب الرعاية

تضع هذه السياسة معاييراً مناسبة للممارسات اليومية لواجب الرعاية التي من شأنها حماية الأطفال وضمان سلامتهم الجسدية والنفسية، وتقديم التجارب التعليمية المناسبة لهم.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة إدارة حالات الطوارئ

تُحدّد هذه السياسة تدابير للاستجابة لحالات الطوارئ ولإدارتها بطريقةٍ فعّالةٍ في مؤسّسات التعليم المُبكّر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الطعام والتغذية

تضع هذه السياسة إطاراً واضحاً لتقديم الطعام والتغذية للأطفال في مؤسسات التعليم المبكر، كما تضع معاييراً لإرشادات التغذية والطعام في مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة إدارة الحوادث

تسعى هذه السياسة إلى وضع إطار عمل يحتوي على إرشادات واضحة وموحّدة من أجل إدارة الحوادث بشكل فعّال في مؤسسات التعليم المبكّر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الوقاية من العدوى ومكافحتها

تهدف هذه السياسة إلى وضع التدابير الفعّالة لمكافحة الأمراض ومنع انتشارها في مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة إعطاء الأدوية

تضع هذه السياسة معايير وإجراءات لإعطاء وتخزين الأدوية بطريقة آمنة وملائمة في مؤسسات التعليم المبكّر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الرّعاية الشخصية

تضع هذه السياسة معاييراً مناسبة للرعاية الشخصية والخاصة التي يحتاجها الطفل.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة إدارة المخاطر

صُمّمت هذه السياسة بهدف ضمان إيجاد بيئة سليمة وآمنة لجميع الأفراد بما فيهم الأطفال والبالغين داخل مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة ظروف النوم الآمنة

تُحدد هذه السياسة إطاراً واضحاً لعمليات إعداد ومراقبة وضمان بيئة النوم الآمنة للأطفال الرُّضّع والصغار.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة المراقبة

تُحدّد هذه السياسة إطاراً واضحاً لاستخدام أنظمة المراقبة ومعالجة البيانات الشخصية في مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة النّقل والمواصلات

تهدف هذه السياسة إلى وضع الإرشادات والإجراءات اللازمة لإدارة عمليّة نقل الأطفال بأمان من وإلى مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

برامج وممارسات التعلم

سياسة إدارة السلوك

تُحدّد هذه السياسة نهج وفلسفة وإجراءات إدارة سلوك الأطفال عندما يكونوا تحت إشراف مؤسّسات التعليم المبكّر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الإشراف على الأطفال

تضع هذه السياسة إطاراً واضحاً لتقديم ممارسات الإشراف الضرورية والفعّالة، وبناء بيئة آمنة للأطفال التي ترعاهم مؤسسة التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الدمج

ترسي هذه السياسة إطاراً لتطبيق التعليم الدامج، بما يضمن حصول الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الإضافية على تعليم منصف وعالي الجودة.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة التعلّم والنمو

تضع هذه السياسة إطاراً شاملاً لتعلم الأطفال ونموّهم داخل مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الملاحظة والتقييم

تُحدّد هذه السياسة المبادئ الأساسية لأخذ الملاحظات وإعداد التقييمات للأطفال في مؤسسات التعليم المبكر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة إشراك أولياء الأمور والتواصل معهم

تُقدّم هذه السياسة إطاراً واضحاً لمؤسسات التعليم المبكر من أجل إشراك أولياء الأمور والتواصل معهم.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

البيئة الحسية

تُحدد هذه السياسة إطاراً واضحاً لبناء بيئة تعليمية مثالية وآمنة للأطفال والصغار ليتمكنوا من التطور والنمو في مؤسسات التعليم المبكّر.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة التأقلم

تضع هذه السياسة نظاماً واضحاً لتخطيط وإدارة الإجراءات الدقيقة الخاصة بتأقلم الأطفال الرُضّع والأطفال ومتطلباتهم.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة