السياسات المدرسية: التعليم والتعلم

السياسات المدرسية: التعليم والتعلم

سياسة التقييم

تحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية لخلق ثقافة التقييم داخل المدارس.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة التوجيه المهني والجامعي

تحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية لتنظيم عملية تقديم برنامج التوجيه المهني والجامعي في المدارس، ومهام مرشد التوجيه المهني والجامعي، والمتطلبات اللازمة لمتابعة وتقييم البرنامج.

تاريخ السريان: 1 سبتمبر 2022 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الاعتبارات الثقافية

تحدد هذه السياسة إطارٍ توجيهي للمدارس حول التعامل مع الاعتبارات الثقافية في دولة الإمارات بهدف مساعدتهم على رفع مستوى وعيهم بالمواضيع والممارسات الملائمة.

تاريخ السريان: 9 يناير 2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: 9 يناير 2024 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة المناهج الدراسية

تحدد هذه السياسة المتطلبات والمعايير لدعم المدارس في تقديم منهاج دراسي عالي الجودة يعزز معارف ومهارات الطلبة ويسعى للتميز التربوي.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة المخاطر التعليمية

تحدد هذه السياسة الشروط الأساسية للتوظيف في مدارس أبوظبي.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الدّمج

تدعم هذه السّياسة خلال تنفيذها منهجاً تعليمياً مبنياً على ضمان الحقوق لجميع الطّلبة، بحيث يعزز مبدأ العدالة والدمج في جميع نواحي المجتمع.

تاريخ السريان: 3 أكتوبر 2023 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الخدمات التخصصية العلاجية في المدارس

تحدد هذه السياسة التزام كل مؤسسة تعليمية بوضع إجراءات لعملية الإحالة بدءاً من تحديد الطلبة الذين يحتاجون إلى خدمات تخصصية وصولاً إلى تقديم الخدمات في المدرسة، بما في ذلك الترتيبات التعاقدية المتوقعة بين المدرسة والمراكز العلاجية وأولياء الأمور.

تاريخ السريان: 14 يونيو 2022 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة مشاركة أولياء الأمور

توضح هذه السياسة اﻟﻤتطلبات الأساسية التي يجب على اﻟﻤدارس تنفيذها لضمان تفاعلها مع أولياء الأمور بوصفهم اﻟﻤعلمين الأساسيين لأبنائهم في اﻟﻤنزل وكأعضاء مساهمين في اﻟﻤجتمع اﻟﻤدرسي.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة ضمان الجودة

تحدد هذه السياسة الاشتراطات الأساسية للمدارس في وضع ومراقبة وتقييم معايير جودة التدريس، وفي وضع وتنفيذ خطط تطوير المدرسة المستندة إلى الأدلة، وفي تنفيذ تقييم ذاتي دقيق، وفي استخدام نتائج التفتيش لتحسين جودة المدارس بفعالية.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة الشؤون الإدارية للطلبة

تحدد هذه السياسة الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب أن تضعها المدارس فيما يتعلق بالشؤون الإدارية للطلبة.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة

سياسة تقارير أداء الطلبة

تحدد هذه السياسة الحد الأدنى من المتطلبات الواجب على المدارس الالتزام بها عند إعداد وتقديم تقارير أداء الطلبة.

تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) 
يبدأ الامتثال من: العام الدراسي 26/2025 (الفصل الدراسي الأول)

الاطلاع على السياسة