الحوكمة والعمليات
سياسة التقويم والعطلات الرسميةتوضح هذه السياسة المتطلبات الأساسية للمدارس فيما يخص تقديم وتعميم التقويم والالتزام بالعطلات الرسمية. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة التعليم المختلطتوضح هذه السياسة المتطلبات الأساسية للتعليم المختلط وجنس العاملين في المدارس. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الامتثالتحدد هذه السياسة التزام المدارس بالامتثال لمتطلبات دائرة التعليم والمعرفة والإجراءات التي ستتبعها الدائرة في حالات عدم الامتثال. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة التوظيفتحدد هذه السياسة الشروط الأساسية للتوظيف في مدارس أبوظبي. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الرسومتوضح هذه السياسة الضوابط المتعلقة بتحديد رسوم المدارس وإعداد جداول دفع هذه الرسوم. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة التدقيق المالي والتقاريرتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية للتدقيق المالي والتقارير المالية من قبل المدارس. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الحوكمةتوضح هذه السياسة المتطلبات الأساسية للمدارس وملاكها لتأسيس بنية حوكمة وإجراءات عمل فعالة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الترخيصتحدد هذه السياسة أنواع التراخيص المتاحة للمدارس وشروط الحصول على هذه التراخيص والإجراءات التي يمكن من خلالها الحصول على هذه التراخيص أو تجديدها أو تعديلها. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة التسويقتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية لمواد التسويق المدرسية. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة قواعد الأخلاقيات المهنيةتحدد هذه السياسة المعايير الدنيا للممارسات المهنية والسلوك في المدارس. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة السجلاتتحدد هذه السياسة الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب على المدارس الالتزام بها عند إنشائها وإدارتها للسجلات. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة التقاريرهذه السياسة تحدد الحد الأدنى من المتطلبات اللازمة لإعداد وتسليم هذه التقارير. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة معايير قبول الموظفينتضع هذه السياسة الأسس للمعايير الرئيسة المطلوبة من الموظفين لشغل الوظائف الأساسية في مدارس أبوظبي. تاريخ السريان:22 نوفمبر 2022 |
سياسة القيم وقواعد الأخلاقتحدد هذه السياسة القيم التي يجب أن تسترشد بها المدارس وتضع المتطلبات اللازمة لضمان تطبيق هذه القيم وأن يتبنى قادة المدارس وكافة الموظفين أعلى المعايير الأخلاقية في جميع جوانب عملهم. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
الصحة والسلامة المتكاملة
سياسة المباني والمرافقتحدد هذه السياسة الشروط اللازمة لتصميم وبناء مباني ومرافق المدارس بما يتوافق مع مواصفات دليل تصميم المدارس الخاصة لدى دائرة التعليم والمعرفة، وجميع الجهات الحكومية ذات الصلة، وكذلك ضمان صيانتها وفحصها دورياً للتأكد من بقائها في حالة جيدة آمنة للاستخدام. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الرقميةتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية للمدارس لوضع وتنفيذ إستراتيجية رقمية، ودمج مفهوم الأمان الرقمي في عمليتي التعليم والتعلم والاستخدام الآمن للتكنولوجيا الرقمية. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الأنشطة اللاصفية والفعالياتتوضح هذه السياسة الشروط الأساسية لتقديم الأنشطة اللاصفية والفعاليات، شاملةً نوع ونطاق التطبيق ومعايير الوصول والدمج، ومتطلبات الصحة والسلامة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الصحة والسلامةتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية للصحة والسلامة في المدرسة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الطعام الصحي وسلامة الغذاءتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية للمدارس في توفير نظم غذائية صحية ومستدامة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة التربية الرياضية والرياضة المدرسيةتوضّح هذه السياسة المتطلّبات الأساسية لتعزيز ثقافة المشاركة في الأنشطة الرياضية في المدارس. تاريخ السريان: 6 أبريل 2023 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة ضمان الرعايةتحدد هذه السّياسة الماثلة الأولويّات والإجراءات المتعلّقة بضمان الرعاية وتعزيز أمن الطلبة وسلامتهم الجسدية والنفسية. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة السلامة المتكاملة للموظفينتوضح هذه السياسة الشروط الأساسية لالتزام المدارس بتوفير معاملة عادلة ومهنية لجميع العاملين ودعم نموهم من خلال التطوير المهني المستمر والحفاظ على خصوصيتهم وسلامتهم المتكاملة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة سلوك الطلبةتُحدد هذه السياسة الشروط الأساسية للمدارس في تحديد وتنفيذ قواعد سلوك الطلبة وإنشاء آليات تعزز السلوك الإيجابي. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الصحة النفسية للطلبةتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية للمدارس فيما يتعلق بتعريف الطلبة بالسلامة النفسية وتوفير خدمات دعم الصحة النفسية.. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة حماية الطلبةتحدد هذه السياسة ضرورة التزام كل مدرسة بوضع تدابير لحماية الطلبة، حيث يجب أن تركز على منع تعرضهم لسوء المعاملة وكذلك طرق التعامل مع أي مخاوف تتعلق بسوء المعاملة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الاستدامةتحدد هذه السياسة المتطلبات اللازمة للمدارس لتعزيز وتنمية الوعي والفهم بالاستدامة في مجتمعاتهم المدرسية. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة النقلتحدد هذه السياسة الحد الأدنى من الالتزامات الواجبة على للمدارس فيما يتعلق بتوفير خدمة نقل مدرسي آمنة وعالية الجودة وفعّالة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة السلامة المتكاملةتوضح هذه السياسة الرؤية الشاملة والإطار العام الذي يُمكّن المدارس من تحسين السلامة المتكاملة (النفسية، الاجتماعية، العقلية، الجسدية، الفكرية، الرقمية، البيئية) ضمن مجتمعاتها التعليمية. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
التعليم والتعلم
سياسة التقييمتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية لخلق ثقافة التقييم داخل المدارس. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة التوجيه المهني والجامعيتحدد هذه السياسة المتطلبات الأساسية لتنظيم عملية تقديم برنامج التوجيه المهني والجامعي في المدارس، ومهام مرشد التوجيه المهني والجامعي، والمتطلبات اللازمة لمتابعة وتقييم البرنامج. تاريخ السريان: 1 سبتمبر 2022 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الاعتبارات الثقافيةتحدد هذه السياسة إطارٍ توجيهي للمدارس حول التعامل مع الاعتبارات الثقافية في دولة الإمارات بهدف مساعدتهم على رفع مستوى وعيهم بالمواضيع والممارسات الملائمة. تاريخ السريان: 9 يناير 2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة المناهج الدراسيةتحدد هذه السياسة المتطلبات والمعايير لدعم المدارس في تقديم منهاج دراسي عالي الجودة يعزز معارف ومهارات الطلبة ويسعى للتميز التربوي. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة المخاطر التعليميةتحدد هذه السياسة الشروط الأساسية للتوظيف في مدارس أبوظبي. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الدّمجتدعم هذه السّياسة خلال تنفيذها منهجاً تعليمياً مبنياً على ضمان الحقوق لجميع الطّلبة، بحيث يعزز مبدأ العدالة والدمج في جميع نواحي المجتمع. تاريخ السريان: 3 أكتوبر 2023 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الخدمات التخصصية العلاجية في المدارستحدد هذه السياسة التزام كل مؤسسة تعليمية بوضع إجراءات لعملية الإحالة بدءاً من تحديد الطلبة الذين يحتاجون إلى خدمات تخصصية وصولاً إلى تقديم الخدمات في المدرسة، بما في ذلك الترتيبات التعاقدية المتوقعة بين المدرسة والمراكز العلاجية وأولياء الأمور. تاريخ السريان: 14 يونيو 2022 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة مشاركة أولياء الأمورتوضح هذه السياسة اﻟﻤتطلبات الأساسية التي يجب على اﻟﻤدارس تنفيذها لضمان تفاعلها مع أولياء الأمور بوصفهم اﻟﻤعلمين الأساسيين لأبنائهم في اﻟﻤنزل وكأعضاء مساهمين في اﻟﻤجتمع اﻟﻤدرسي. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة ضمان الجودةتحدد هذه السياسة الاشتراطات الأساسية للمدارس في وضع ومراقبة وتقييم معايير جودة التدريس، وفي وضع وتنفيذ خطط تطوير المدرسة المستندة إلى الأدلة، وفي تنفيذ تقييم ذاتي دقيق، وفي استخدام نتائج التفتيش لتحسين جودة المدارس بفعالية. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة الشؤون الإدارية للطلبةتحدد هذه السياسة الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب أن تضعها المدارس فيما يتعلق بالشؤون الإدارية للطلبة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |
سياسة تقارير أداء الطلبةتحدد هذه السياسة الحد الأدنى من المتطلبات الواجب على المدارس الالتزام بها عند إعداد وتقديم تقارير أداء الطلبة. تاريخ السريان: العام الدراسي 25/2024 (الفصل الدراسي الأول) |